تفكيك خلية إرهابية تنتمي لداعش بمستغانم - DIA
16952
single,single-post,postid-16952,single-format-standard,qode-listing-1.0.1,qode-news-1.0,qode-quick-links-1.0,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1400,footer_responsive_adv,hide_top_bar_on_mobile_header,qode-content-sidebar-responsive,transparent_content,qode-theme-ver-12.0.1,qode-theme-bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-4.12.1,vc_responsive
DIA-ARRESTATION

تفكيك خلية إرهابية تنتمي لداعش بمستغانم

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم أمس الخميس مأأمن تفكيك خلية إرهابية تنتمي ل  » تنظيم الدولة الإسلامية  » ( داعش ) الإرهابي ، و حسب ما علم من مصادر أمنية فإن عناصر هذه الخلية كانت تنشط بعدة مناطق بإقليم الولاية .

و تتكون هذه الشبكة الإرهابية بحسب ذات المصادر من تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 58 سنة ينحدرون من مدينة مستغانم ، و تختص هذه المجموعة في  » تجنيد الشباب عبر مواقع التواصل الإجتماعي للإلتحاق بصفوف التنظيم الإرهابي المسمى داعش في سوريا  » .

و أشارت المصادر الأمنية التي أوردت الخبر ، أن عملية توقيف أعضاء هذه الشبكة الإرهابية بولاية مستغانم ، تم إثر عملية تتبع دقيقة لأفرادها من قبل مصالح الأمن ، منذ عدة أشهر .

و فور استكمال التحقيقات مع الموقوفين تم تقديمهم أمام العدالة ، التي أمرت بوضع سبعة من أفراد الشبكة رهن الحبس الإحتياطي ، ووضع أحدهم تحت الرقابة القضائية ، فيما استفاد آخر من الإستدعاء المباشر .

و استطاعت مصالح مكافحة الإرهاب على مدار الأشهر الفارطة من تفكيك عدة شبكات مختصة في تجنيد الشباب عبر الأنترنت ، لحساب التنظيم الإرهابي العالمي المسمى  » الدولة الإسلامية  » ( داعش ) ، قصد إلحاقهم بساحات القتال في سوريا .

عبد الرحيم وسيم

 

Envoyer un commentaire