وزير الخارجية الإسباني : الجزئر شريك حاسم في مكافحة الإرهاب - DIA
16649
single,single-post,postid-16649,single-format-standard,qode-listing-1.0.1,qode-news-1.0,qode-quick-links-1.0,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1400,footer_responsive_adv,hide_top_bar_on_mobile_header,qode-content-sidebar-responsive,transparent_content,qode-theme-ver-12.0.1,qode-theme-bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-4.12.1,vc_responsive
DIA-SELLAL ESP

وزير الخارجية الإسباني : الجزئر شريك حاسم في مكافحة الإرهاب

قال وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإسباني الفونسو داستيس كيسيدو في ختام زيارته إلى الجزائر ، و التي دامت يومين ، أن الجزائر تعتبر بالنسبة لبلده شريكا  » حاسما  » في مكافحة الإرهاب .

و أكد المسؤول الإسباني في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء الجزائرية أمس الخميس  قوله  » نعتبر الجزائر شريكا حاسما في مكافحة الإرهاب لضمان أمن مواطنينا  » ، مضيفا أن إسبانيا  » تعترف بجهود الجزائر الجبارة في مكافحة ظاهرة الإرهاب  » ، كما أشار في ذات الصدد إلى أن  » التعاون الجزائري الإسباني في مجال الأمن وثيق جدا  » .

من جانبه أوضح وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أن العلاقات بين الجزائر و إسبانيا  » ممتازة  » و المشاورات السياسية  » حثيثة بين البلدين  » .

و أضاف ذات المتحدث أن الطرفان  » يعملان في اتجاه تعزيز المبادلات الإقتصادية لاسيما في القطاعات الحساسة  » ، مؤكدا على أن الجزائر و إسبانيا  » تعتزمان تنظيم اجتماع آخر رفيع المستوى خلال الأشهر المقبلة  » ، وفقا لمعاهدة الصداقة و حسن الجوار و التعاون الموقعة منذ 15 سنة .

و وصف رمطان لعمامرة زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى الجزائر ب  » الناجحة  » ، و أنها  » تشكل قاعد لتطور إيجابي للتعاون بين البلدين  » .

و حظي وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإسباني الفونسو داستيس كيسيدو خلال الزيارة التي قادته إلى الجزائر ، باستقبال الوزير الأول عبد المالك سلال ، و هو اللقاء الذي تطرق خلاله الطرفان للتطور الإيجابي للعلاقات الجزائرية – الإسبانية ، و سبل تعزيزها مستقبلا .

التحرير

Envoyer un commentaire