علي عية : أجور نواب البرلمان حرام - DIA
16608
post-template-default,single,single-post,postid-16608,single-format-standard,qode-listing-1.0.1,qode-news-1.0,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1400,footer_responsive_adv,hide_top_bar_on_mobile_header,qode-content-sidebar-responsive,transparent_content,qode-theme-ver-12.0.1,qode-theme-bridge,bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-4.12.1,vc_responsive

علي عية : أجور نواب البرلمان حرام

أصدر الشيخ  » علي عية  » إمام المسجد الكبير بالجزائر العاصمة فتوى من شأنها أن تثير جدلا كبيرا في الأوساط الدينية و السياسية ، حيث أكد أن الأجور التي يتقاضاها نواب المجلس الشعبي الوطني حرام .

و قال الشيخ  » علي عية  » لدى استضافته مساء أمس الإثنين في حصة  » نقاش مباشر  » التي تبث على  » تلفزيون النهار  » أن  » النائب الذي يملك راتبا أصليا لا يجوز له أخذ مال البرلمان  » ، و هو ما يعني أن أجور النواب حرام وهو من باب أكل السحت .

و يعرف عن إمام المسجد الكبير بالجزائر العاصمة معارضته لبعض الفتاوى التي تصدرها وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف ، ما تسبب له في متاعب جمة مع الوزير  » محمد عيسى  » في وقت سابق .

و كانت و لا تزال مسألة أجور نواب المجلس الشعبي الوطني محل جدل واسع في أوساط المجتمع ، نظرا لارتفاعها بشكل يرى فيه عامة المواطنين أنه  » غير مقبول  » ، و يكلف خزينة الدولة باهظا ، ما جعل بعض ناشطي المجتمع المدني يطلقون عدة دعوات لجعل العمل البرلماني  » عملا تطوعيا  » .

و تأتي فتوى الشيخ  » علي عية  » إمام مسجد الكبير بالجزائر العاصمة الجديدة ، وسط تسابق محموم نحو الترشح للظفر بمقعد في البرلمان ، نظرا للإمتيازات الممنوحة للبرلمانيين ، وهو ما يدل عليه عدد القوائم المودعة على مستوى الوطن و المقاطعات الإنتخابية بالخارج ، و التي بلغ عددها 1088 قائمة ، حسب ما كشفت عنه أمس الإثنين مصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية .

فهد بوعريوة

Envoyer un commentaire

0Shares